shNasser2

نبذة عن المؤتمر

يشهد المجال الرياضي مرحلة جديدة من التطور شملت كافة مجالاته العلمية والتطبيقية والنظرية، امتزجت فيها مستحدثات ثورة التقنيات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال والابتكارات العلمية الهائلة. وقد ألقت هذه المستحدثات الحديثة في شتى مجالات المعرفة بظلالها بطريقة تطبيقية على المجال الرياضي، وأحدثت ثورة في كافة جوانبه حيث أصبحت تتدخل في كل جانب من جوانب المجال الرياضي، وتزايد الاهتمام بها وبتطبيقاتها العلمية بأبعادها النظرية والتكنولوجية مما أدى إلى التحطيم المستمر للأرقام العالمية والأوليمبية وتحسين الأداء وتطوير مستوى الإنجاز الرياضي.

ومع هذه المرحلة الجديدة من التطور الرياضي التي أدت إلى احتلال الرياضة مكانة رفيعة في كافة مناحي الحياة تزايد الادراك بأن المستقبل هو الأفق القادم للمجال الرياضي في ضوء المستجدات العالمية المعاصرة المتلاحقة من الحاضر نحو الغد. وعليه فإن بات من الضروري معرفة أبرز الرؤى والتوجهات المستقبلية لمجالات علوم الرياضة في ضوء المستحدثات العالمية المعاصرة في هذا المجال، وذلك لأن أصبحت هذه المستحدثات المعاصرة هي المقياس الجديد لمستقبل الرياضية.

هكذا أردنا أن يكون موضوع وشعار مؤتمرنا العلمي الأول “رؤى مستقبلية لعلوم الرياضة في ضوء المستجدات العالمية” الذي ينظمه قسم التربية الرياضية بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعة البحرين، وجل غايتنا أن نسلط الضوء على مستقبل علوم الرياضة بكل ما يحمله هذا المستقبل من أمال وتحديات وعلى أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية في مجالات علوم الرياضة لتطوير المنظومة الرياضية.

لقد حرصنا على أن يكون مؤتمرنا الأول فرصة رائعة لتبادل المعرفة والخبرة بين الباحثتين والمختصين في الجامعات ومراكز الأبحاث المحلية والعربية والعالمية، ومتخذي القرار والمسئولين والقياديين في المؤسسات والهيئات والمنظمات الرياضية والشبابية، لتتلاقى الأهداف وتصاغ الرؤى المشتركة نحو مستقبل واعد لعلوم الرياضة في ضوء المستجدات العالمية المعاصرة.